آخر المنشورات

رحلة ألواح الركمجة تصل الى شاطئ أكلو


ركوب الموج تيزنيت

تقرير المنبر الرياضي :

انطلاقا من طنجة بأقصى شمال المغرب في اتجاه مدينة الكويرة الجنوبية ، أرادت مجموعة من الشباب المحبين لرياضة ركوب الموج حتى النخاع ، لرياضتها المحببة أن تكون رحلة طويلة، بخوض تجربة قطع مسافة 3000 كلم  للتعريف بها . و يقود هذه التجربة كل من عدنان بنسليمان المصنف 14 عالميا و بطل للمغرب خمس مرات، و أنس حضار بطل المغرب لسنة 2013 ، و زينب طباعي منظمة الرحلة و المصنفة 13 على الصعيد الوطني ، بالاضافة الى المصور و المخرج الشاب هشام  ضمير.

و من بين الاهداف الاخرى التي سطرتها هذه المجموعة النشيطة من الشباب لهذه الرحلة الطويلة التي انطلقت في الثاني من دجنبر 2013، التعريف برصيد المغرب البحري في الداخل و الخارج في ظل الجهل بالثروات التي يزخر بها المغرب ، و كذا النهوض بالجانب الرياضي و الثقافي خاصة المتعلق بالطبيعة . هذا و سيتوقف هؤلاء الشباب بأهم المحطات المعروفة سياحيا على طول ساحل المحيط الاطلسي في المدن و القرى ، حيث سيتم إعطاء دروس في الركمجة لفائدة الرياضيين المحليين.

مدينة تيزنيت كانت من بين المحطات المبرمجة ، و في هذا الاطار استقبلت جمعية تيزنيت لركوب الموج بشاطئ أكلو ، زوارها يوم الثلاثاء المنصرم 2013/12/24 ، و كان اللقاء فرصة لتدراس مبادئ و تقنيات هذه الرياضة و علاقتها بمحيطها البيئي. و حضر هذا النشاط أعضاء مكتب الجمعية التيزنيتية النشيطة في هذا المجال و على رأسهم العربي حفضي، بالاضافة الى مجموعة من منخرطي الجمعية الذين استفادوا من تجربة الأبطال المغاربة العالميين في هذا النوع الرياضي.

انقر هنا لمشاهدة صور من هذا الحدث

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: