Advertisements
آخر المنشورات

الفيدراليات الرياضية بتيزنيت، ماذا بعد التأسيس ؟


فيدرالية جمعيات فنون الحرب و بناء الجسم و الايروبيك - تيزنيت

بقلم مصطفى نكوط / المنبر الرياضي :

تعتبر الفيدراليات الرياضية بمدينة تيزنيت جمعيات نوعية حديثة النشأة، أسست خصيصا لتتبع عمل الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لوائها و الدفاع عن حقوق الرياضيين التابعين لها و المساعدة على تنمية مؤهلاتهم بالتأطير و التتبع . يمتلك بعضها الحق في تمثيل الجمعيات، وتشترك كلها في البحث عن الارتقاء بالرياضة بالمدينة بجميع السبل والإمكانيات المتاحة. أسست بمدينة تيزنيت فيدراليتان رياضيتان أثنتان هما ، فيدرالية جمعيات كرة القدم و فيدرالية جمعيات فنون الحرب و بناء الجسم و الأيروبيك ، و رأت هذه الهيئات التنظيمية النور أواخر سنة 2013 . فهل تحقق هذا الهدف المنشود من تأسيس هذه الفيدراليات؟

 فيدرالية جمعيات كرة القدم ، وبالرغم من نشأتها في فترة مناسبة تميزت بطفرة رياضية ملحوظة، إلا أنها فشلت فشلا ذريعا في إثبات قدرتها على ركوب قطار التنمية الرياضية بالمدينة، بل بالعكس من ذلك ظلت في سبات عميق منذ جمعها التأسيسي، اللهم باستثناء بعض المحطات التي ظهرت فيها بصورة محتشمة و لم تتجاوز تقديم كلمات في بعض التظاهرات. وآخر فشل لها سطرته النسخة الأولى من الدوري الإقليمي لكرة القدم ، الذي دخلته من باب التنسيق رفقة الفريق المنظم نادي أمل تيزنيت، و قد كذب الواقع المعاش المداد الذي دونت بها كل تلك الأهداف الوردية بنظامها الأساسي .

فيدرالية أخرى سارت في ركب زميلتها ، وهي فيدرالية جمعية فنون الحرب و بناء الجسم و الايروبيك. فبالرغم من الدعم الممنوح لها من طرف المجلس البلدي، لم تتفنن في الترويج لصورتها كما يجب و لم تظهر بذلك الانضباط و تنظيم الصفوف المعروف عن فنون القتال. و منذ الجمع العام التأسيسي ، الذي أقام فيه الرئيس المنتخب الدنيا و لم يقعدها، غاب هذا الأخير و لم يظهر له أثر و غابت الفيدرالية و أخل مكتبها الإداري ببنود اتفاقية الشراكة التي تجمعه بمجلس المدينة و من بينها مهمته المتعلقة بالتنسيق مع الجمعيات و توحيد المخاطب.

متى تستفيق هذه الفيدراليات للنهوض بالرياضة بالمدينة ومتى تعلن عن تأسيسها الحقيقي في الميادين والمنافسات وتعلن القطيعة مع هذه الفترة الفاشلة ؟ إن الحقيقة المرة تنطق دوما بأنين يسمعه الأصم إن كانت له رغبة  ” لا تهم الفيدراليات و لا الجمعيات ولا عددها بقدر ما تهم كفاءة مسيريها ورغبتهم في النهوض بالرياضة بالمدينة” .

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: