آخر المنشورات

الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين تخلد الذكرى ال 16 لتأسيسها بمدينة أكادير


الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين تخلد الذكرى ال16 لتأسيسها بمدينة أكادير

تقرير المنبر الرياضي :

تحت شعار “المهنة الإعلامية إلتزام و مسؤولية” و بمناسبة الذكرى ال 16 لتأسيسها، نظمت الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين ندوة حول موضوع “رهانات الرياضة الوطنية في إطار الجهوية المتقدمة جهة سوس ماسة نموذجا”، عشية أمس الجمعة 11 مارس 2016، بفندق رويال أطلس بمدينة أكادير، بحضور ثلة من الوجوه الرياضية و الإعلامية الجهوية و الوطنية.

 و افتتح اللقاء الحسين العلالي كاتب عام الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين فرع أكادير، بكلمة شكر من خلالها جميع الحاضرين و الفعاليات المساهمة في انجاح الندوة، و لم يفوت الفرصة لتذكير الحضور بدور كل من المرحومين الحسين و عبد الرحيم بوعبيد في الرقي بعمل الرابطة، و بعملهم الجاد داخلها. أما عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة فقد أشار في كلمته إلى مجموع الأنشطة التي نظمتها الرابطة بمناسبة الذكرى ال16 لتأسيسها، و نوه أيضا بفرع الرابطة بمدينة أكادير و بمجهوداته، كما طالب الفعاليات بدعم و تشجيع النساء الإعلاميات.

الأستاذ عبد الله الجريدي رئيس النادي الفلاحي الهواري تحدث في كلمته عن المحطات التاريخية للرياضة المغربية، مذكرا بالإنجازات التي تم تحقيقها، و آخرها دخول دوري محمد السادس لألعاب القوى لبطولة الدوري الماسي و أيضا اختيار مدينة أكادير لاحتضان بطولة افريقيا لكرة اليد. فيما تناول عبد العالي الماموري، أستاذ القانون العام بجامعة ابن زهر، تطور التقسيم الجهوي في المغرب و الصلاحيات الممنوحة للجهة في مجال التسيير الرياضي، مطالبا بخلق مقاولات جهوية اعلامية للنهوض بالإعلام الجهوي و أيضا بضرورة تحفيز الإعلاميين الشباب الذين يفتقدون للدعم المادي .

أما مداخلات الحاضرين فقد انصب أغلبها على ضرورة النهوض بالإعلام و الرياضة و إنشاء مراكز جهوية للتكوين، دون الإقتصار على نوع رياضي محدد، و طالب البعض الأخر بضرورة توزيع المنح على الجمعيات الرياضية بطريقة عادلة و بدعم السياسيين للرياضة بشكل دائم و ليس مناسباتيا.

و في ختام هذا اللقاء تم تكريم مجموعة من الأسماء الرياضية البارزة على الصعيد الوطني و الجهوي، نذكر منهم : عزيز بودربالة، عبد المجيد الظلمي، صلاح الدين بصير، محمد فاخر، ميري كريمو، حمادي حميدوش، هشام أرازي، مونية اليحياوي، و حارث كباري…

انقر هنا لمشاهدة الصور

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: