Advertisements
آخر المنشورات

رولان غاروس : نادال يرغب في تحطيم الرقم القياسي و ديوكوفيتش في رحلة البحث عن اللقب الغائب عن خزائنه


رفاييل نادال - نوفاك ديوكوفيتش

تقرير حسن الفيلالي / للمنبر الرياضي :

استهل اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش مشوار مشاركته في النسحة ال26 لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، و التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 22 من ماي الجاري حتى الرابع من الشهر المقبل، بتجاوزه لعقبة منافسه التايواني لو ين هسون بفوز سهل بثلاث جولات نظيفة، تفاصيلها (6-4)، (6-1)، (6-1)، في مباراة الدور الأول التي جمعت بينهما يوم أمس الثلاثاء.

و يأمل ديوكوفيتش تحقيق لقب هذه المسابقة الغائب عن خزائنه، و الذي تفصله عنه ست مباريات صعبة، حيث سيمكنه هذا اللقب من أن يصبح أول لاعب في حوالي 50 سنة يتمكن من إحراز ألقاب كل المسابقات الكبرى، إلا أن طموح ابن ال29 سنة سيصطدم بالعزيمة الكبيرة للإسباني رفائيل نادال صاحب الألقاب التسعة في هذه البطولة، و الذي وضع نصب عينيه منذ البداية تحطيم رقمه الشخصي و التتويج باللقب العاشر. و تمكن نادال من التفوق يوم أمس (الثلاثاء) على الأسترالي سام جروث بثلاث جولات دون رد تفاصيلها (6-1)، (6-1)، (6-1)، لحساب منافسات الدور الأول.

هذا و يشار إلى أن النسخة الحالية من هذه البطولة تعرف مشاركة 128 لاعبا في فئة الرجال، و نفس العدد في منافسات النساء التي تعرف مشاركة قوية للأمريكية سرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا، و التي تطمح لكسر الرقم القياسي العالمي للأسطورة الألمانية شتيفي جراف من حيث عدد ألقاب بطولات “الجراند سلام” و الذي يصل ل21 لقابا.

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: