Advertisements
آخر المنشورات

اجتماع تنسيقي بجماعة تيزنيت استعدادا لدوريات رمضان (+صور)


الاجتماع الاعدادي لدوريات رمضان ببادية تيزنيت 26-05-2016

تقرير المنبر الرياضي :

استعدادا للأنشطة الرياضية و الدوريات التي ستنظم خلال شهر رمضان الذي على الأبواب، انعقد عشية يوم الخميس 26 ماي 2016، اجتماع بقاعة الاجتماعات بجماعة تيزنيت، ترأسه نائب رئيس المجلس المكلف بقطاع الشباب و الرياضة، محمد الشيخ بلا، بحضور الامام الشراكي مسؤول قسم الرياضة بالإضافة إلى ممثلي الجمعيات المنظمة للأنشطة الرمضانية.

و جاء هذا الاجتماع بهدف التنسيق و توزيع الدوريات على الملاعب و دراسة حاجيات الجمعيات المادية منها و المتعلقة بتهييئ البنيات التحتية من نظافة و إنارة و أرضية الملاعب..و قد تحدث بعض المتدخلين عن الدور الهام  الذي تلعبه الدوريات الرمضانية في إبراز المواهب التيزنيتية التي تعاني من الإقصاء و التهميش و يتم تغييبها في المنافسات الرسمية من طرف فرق المدينة خصوصا في كرة القدم، مطالبين مسؤولي الفرق الرياضية بالمدينة بضرورة مواكبة و متابعة الدوريات المنظمة.. كما تم  اقتراح تنظيم “بطولة الأحياء” على طول السنة. و طالبت بعض  الجمعيات من جهة أخرى بضرورة صيانة ملاعب المناطق الملحقة حديثا بالمدينة كالدوتركا و تمدغوست.. و إحداث ملاعب القرب و المراكز السوسيو ثقافية بهذه الأحياء. فيما طالب أخرون بضرورة التوزيع العادل للجوائز بين الجمعيات  و إقامة حفل ختامي يتم من خلاله توزيع الجوائز على الفرق المتوجة في جميع الدوريات..

و في معرض كلمته شكر محمد الشيخ بلا الحضور على تفاعلهم و مشاركتهم في التنشيط الرياضي للمدينة، مشيرا إلى تضاعف عدد الممارسين الذي عرفته المدينة في السنوات الأخيرة، و قد طالب الجمعيات بضرورة تعميق التواصل مع مختلف الهيئات و الجهات للبحث عن مجالات أخرى للدعم إضافة إلى الدعم المقدم من طرف المجلس الجماعي.

أما فيما يخص البنية التحتية للمدينة فقد أكد على أنها تعرف خصاصا، موضحا أن هناك تفكيرا جديا من طرف المجلس لإحداث ملاعب رياضية جديدة خصوصا في المناطق الملحقة حديثا بالمجال الحضري، و أشار إلى أن الجماعة وضعت خطة لتأهيل ملعب بادوز لملاءمة معايير العصبة.. و عن ملعب بين النخيل أشار الشيخ بلا إلى أن الأشغال التي تخص القطاع الوصي ستنتهي بعد قرابة شهر تقريبا و ستليها أشغال تهيئة المرافق و المدرجات و التي ستتكلف بها الجماعة الحضرية للمدينة.

أما فيما يخص ملعب المسيرة فقد أشار مسؤول الشباب و الرياضة إلى أنه تم رصد مبلغ 100 مليون سنتيم من طرف جماعة تيزنيت و نفس المبلغ من طرف المجلس الإقليمي لتأهيل الملعب، إضافة إلى رصد 60 مليون سنتيم من خزينة الجماعة و 70 مليون سنتيم من المجلس الإقليمي لتكسية الملعب الملحق بالعشب الإصطناعي.

حوار مع محمد الشيخ بلا نائب رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت

صور من الاجتماع :

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: