آخر المنشورات

فتيات مولودية تيزنيت للكرة الطائرة يتعرضن لتعسف تحكيمي بمراكش


منع فتيات المولودية من خوض مباراة ما بين العصب

بقلم محمد العبوب / المنبر الرياضي :

تعرض فريق فتيات المولودية، بطل عصبة سوس ماسة درعة للكرة الطائرة المشارك في بطولة مابين العصب للفئات الصغرى المقامة بقاعة باب الخميس بمدينة مراكش اليوم الثلاثاء، لتعسف واضح من طرف الحكم الأول قرواش الذي لم يعلن عن بداية المباراة التي كانت مبرمجة بين الفريق التيزنيتي و ممثل عصبة تنسيفت عبدة.

الحكم المنتمي لنفس العصبة المذكورة رفض أن يدخل فريق المولودية بلاعبات من مواليد 1999، و هو يعلم أن جميع اللاعبات يحملن رخصا رسمية صادرة من الجامعة الوصية التي ينتمي إليها الحكم المذكور أيضا. و قد استغربت اللاعبات و الأطر التقنية المرافقة الحاضرة من أقوال الحكم المذكور الذي ردد أن الفريق التيزيتي غير مكتمل الصفوف و يتوفر على ستة عناصر فقط قبل أن يغادر أرضية الميدان دون أن يعلن عن بداية المباراة في خرق سافر للقوانين..

في مثل هذه الحالات القانون واضح و ينص على أنه يتوجب على الحكم أن يعطي انطلاقة المباراة ، و إذا كان أحد الأطراف متضررا من إشراك لاعبات بطريقة غير قانونية، فإنه يتقدم باعتراض يسجل في ورقة المباراة التي تبث فيها اللجن التابعة للجامعة الوصية .

فؤاد حداد المدير التقني للمولودية، أكد على أن فريق المولودية في وضعية قانونية سليمة و رخص جميع اللاعبات صادرة من الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة حسب القوانين الجاري بها العمل ، و قد استغرب مما أقدم عليه الطاقم التحكيمي للمباراة، و ناقش هذا المستجد مع نائب رئيسة الجامعة الوصية و الذي هو أيضا عضو بالمكتب المديري لعصبة سوس ماسة درعة، هذا الأخير أكد أنه سيدافع عن حقوق ممثل العصبة..

و هنا لابد أن نشير إلى أن الفرق و الجمعيات السوسية في شتى الرياضات تعرضت غير ما مرة لتعسفات مشابهة، مما يستدعي من الجميع أن يقف بقوة لردع هذه الخروقات؛ و في هذه الحالة بالضبط، مكتب عصبة سوس ماسة درعة مدعو أكثر من أي وقت مضى أن يؤكد أنه حاضر للدفاع عن الفرق المنضوية تحت لوائه….

رخص لاعبات مولودية تيزنيت للكرة الطائرة 2016

 

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: