آخر المنشورات

منتخب البرتغال يتوج بلقب بطولة أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه


المنتخب البرتغالي بطل يورو 2016

تقرير المنبر الرياضي :

نجح المنتخب البرتغالي في التتويج بأول لقب له في تاريخ مشاركته في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، و ذلك في نهائي النسخة ال15 للمسابقة الذي جمعه بنظيره الفرنسي مساء أمس الأحد 10 يوليوز 2016، بملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، و تغلب عليه بهدف دون رد.

المنتخب الفرنسي صاحب الأرض و الجمهور دخل هذا اللقاء بحثا عن اللقب الأوروبي الثالث له في التاريخ، و شن مجموعة من الهجمات على مرمى المنتخب البرتغالي، و التي بدأها من ضربة رأسية للنجم جريزمان في الدقيقة التاسعة، لكن تألق الحارس باتريسيو حرم الفرنسيين من افتتاح التسجيل، بالمقابل تلقى أنصار البرتغال صدمة كبيرة بعد تعرضه نجمهم كريستيانو رونالدو لإصابة بليغة على مستوى الركبة في الدقيقة التاسعة بعد تدخل عنيف من باييه ليستأنف الدون اللعب حتى الدقيقة ال25 التي تأكد فيها عدم قدرته على إستكمال اللعب. و في الدقيقة 37 حاول المهاجم البرتغالي لويس ناني البحث عن الطريق الأقرب لزيارة شباك الفرنسي لوريس من تسديدة قوية تحولت للركنية.

في الشوط الثاني ارتفع إيقاع المباراة و حاول البرتغاليون الوصول لشباك أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة لويس ناني التي مرت بجوار القائم، فيما حرم الحارس البرتغالي منتخب الديكة من زيارة شباكه بعد تصديه الرائع لتسديدتين من أقدام سيسوكو، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

و في الشوط الإضافي الثاني نجح البرتغالي إيدر في مباغثة الفرنسيين بتسديدة قوية أسكنها في شباك لوريس في الدقيقة 109، ليمنح بلاده اللقب الأول في تاريخ البطولة. يشار إلى أن المنتخب البرتغالي قدم بداية متواضعة في مباريات دور المجموعات بعد تأهله للدور الثاني برصيد ثلاث نقاط حققها من ثلاث تعادلات، قبل أن يتحسن أداء الفريق بداية من مباراة الدور الثاني ضد كرواتيا مستفيدا من تألق نجمه الأول رونالدو.

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: