Advertisements
آخر المنشورات

أندية كرة القدم القدم داخل القاعة بجهة سوس ماسة تلتئم في رابطة


جمع عام رابطة أندية كرة القدم داخل القاعة بحهة سوس ماسة 22-07-2016

جمع عام رابطة أندية كرة القدم داخل القاعة بحهة سوس ماسة 22-07-2016

تقرير المنبر الرياضي :

يوم الجمعة 22 يوليوز 2016، بدار الحي بتيكوين عقدت لجنة مشكلة من رشيد مومن عن فريق شباب مسكينة الدراركة، و محمد أكرام عن مستقبل تيكوين، و رضوان زكرياء عن أدرار الدشيرة جمعا عاما لتأسيس رابطة أندية كرة القدم داخل القاعة بجهة سوس ماسة، حضره ممثلو 23 ناديا منضويا تحت لواء عصبة سوس لكرة القدم و ممثلو المجلس الجماعي لأكادير، و كذا المجلس الإقليمي، و السلطة المحلية.

في بداية الاجتماع رحب أعضاء اللجنة التحضيرية بالحضور لتتم بعد ذلك قراءة مشروع القانون الأساسي للمولود الجديد، و الذي من أهدافه العامة لم شمل الأندية و الدفاع عن مصالحها و تقوية قدراتها، و قد حظي القانون بمصادقة الجميع بعد القيام ببعض التعديلات. أما معظم التدخلات خلال فترة المناقشة فقد انصبت على طلب توسيع النفوذ الترابي للرابطة بضم فرق جهة كلميم واد نون و حصر مجال تدخل الرابطة في مجال كرة القدم داخل القاعة دون غيرها، و تحديد مقر قار للرابطة بعد أن جاء في مسودة القانون أن تكون مقرات الأندية هي مكان أنشطة الرابطة، و بهذا الخصوص فقد تم الاتفاق على اتخاذ مقر جمعية مستقبل تيكوين كمقر للرابطة.

بعد ذلك تم انتخاب رشيد مومن باللإجماع رئيسا لرابطة أندية كرة القدم داخل القاعة بجهة سوس ماسة و تكليفه بتشكيل المكتب التنفيذي للرابطة، ليفتح مباشرة بعد ذلك المجال للحاضرين لتقديم التوصيات قبل أن يتطرق لمشروع البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة و نظام الصعود و النزوال، و الذي أبدى اهتمامه الكبير به خاصة أن سيكون في صالح كرة القدم بسوس، حيث استعرض فكرة المشروع التي سنتطرق إليها في مقال لاحق. و بخصوص التوصيات فقد اقترح ممثل مستقبل تيكوين بضرورة تعديل كيفية الصعود من القسم الثالث إلى القسم الثاني، و طالب بصعود البطل مباشرة و إلا فمن الأفضل تقسيم القسم الثالث على مجموعتين لتخفيف الضغط المادي على الفرق، و أشار إلى أن بطل سوس يخوض مباراة السد مع فرق من عصب أخرى لا تتوفر إلا على قسم واحد في اللعبة، و هو ما وصفه بغير المنطقي، كما طالب بالتسريع بإحداث قاعات رياضية بكل من تيكوين و أنزا و اقترح أن تلعب الرابطة دور الوسيط بين الأندية و الجماعات، و أيضا تطرق إلى ضرورة منح الأندية حق التصويت في الجموع العامة لعصبة سوس لكرة القدم.

ممثل نادي أزرو طالب بعقد ندوة موسعة يكون موضوعها واقع اللعبة بجهة سوس، كما اقترح أن تكون الرابطة هي الممثل الشرعي للأندية لدى العصبة و أن تدافع عن مصالحهم إسوة بالفرق السوسية التي تحظى بدعم من الجامعة و المنتخبين. ممثل جمعية إنزكان كان مجمل تدخله منصبا على استعراض مشاكل اللعبة و من ضمنها ضعف ميزانية الفرق و ضعف البرمجة وضعف التحكيم، كما تطرق إلى مشكل الرخص المزدوجة و طالب بالتدخل لمعالجة هذه الأمور.

ممثل أجاكس أنزا دعا إلى إيلاء الإهتمام بكرة القدم داخل القاعة و محاربة التهميش و ضرب المثال بعدم تحديد بطل القسم الرابع، في مقابل برمجة جميع نهائيات بطولات كرة القدم القاعدية. ممثل أنزا العليا تحدث عن العراقيل التي تتعرض لها الفرق للاستفادة من القاعات الرياضية بالمدينة، في مقابل التساهل مع الجمعيات التنشيطية غير المنضوية تحت لواء العصب و الجامعات و التي تستفيد بسخاء من الحصص، و طالب بدوره بدمج قسمي كرة القدم داخل القاعة بعصبة سوس في قسم واحد. أما ممثل اتحاد طاطا فقد طالب الرابطة بالعمل على تنظيم التظاهرات الرياضية في مختلف المدن و كذا الدورات التكوينية، و تحفيز الأبطال و تكوين فريق خاص بالرابطة و العمل على التواصل مع الجهات المنتخبة، و طالب أيضا بالإعفاء من مصاريف التحكيم و مساندة الفرق في التنقل.

أما أخر متدخل فقد كان من أدرار تيكوين، و طالب من جهته على غرار زمليه من مستقبل تيكوين بضرورة فتح قاعة للرياضة تابعة للجماعة، كما اقترح أن تعطى تسهيلات للفرق المنضوية فيما يتعلق بتجديد رخص الملاعب، حيث صرح بأن المطالبة في بداية كل موسم بتجديد رخص الملاعب أمر غير منطقي. و في ختام الجمع العام التقط الجميع صورة تذكارية لتخليد الحدث.

انقر هنا لمشاهدة الصور

تصريح لرشيد مومن رئيس الرابطة المنتخب

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: