آخر المنشورات

نتائج المشاركة المغربية في اليوم 12 لأولمبياد ريو


عمر حجامي

 تقرير المنبر الرياضي :

تضمن برنامج المشاركة المغربية في منافسات الألعاب الأولمبية بالبرازيل ليوم الأربعاء 17 غشت، رياضات التايكواندو، ألعاب القوى، الغولف، و الملاكمة. و قد أقصيت الملاكمة المغربية خديجة المرضي من دور ربع النهائي لوزن أقل من 75 كلغ، بعد خسارتها بالنقاط (3-0) أمام منافساتها الكازاخية داريجا شاكيموفا كاملا.

أما في رياضة ألعاب القوى فقد سجلت مشاركة بطلين في نهائيات 3000 متر موانع ذكور، حيث أنهى العداء الشاب سفيان البقالي السباق بحلوله في المركز الخامس بتوقيت ثمان دقائق، 14 ثانية، و 35 جزء من المائة، محطما بذلك رقمه الشخصي، فيما لم يتمكن مواطنه حميد الزين من إنهاء السباق. أما في سباق 5000 متر رجال فلم يتمكن كل من يونس الصالحي و يونس بوقنطار من التأهل للدور النهائي بعد إقصائهما من دور النصف، حيث حل الاول في المرتبة ال14 في التصفية الأولى، بينما دخل الثاني في المركز ال18 في منافسات التصفية الثانية.

و في منافسات 800 متر سيدات، لم تنجح المغربيتان مليكة عقاوي و رباب عرافي في بلوغ دور النصف من هذه المسابقة، و ذلك بعدما حلت الأولى في المركز الرابع في التصفية السادسة، بينما عجرت الثانية عن إكمال سباق التصفية الثانية. و في رياضة الغولف سيدات، أنهت مها حديوي منافسات اليوم الأول في المركز ال60 و الأخير برصيد 11 ضربة تحت المعدل، و ينتظر أن تتدارك الموقف في منافسات الجولة الثانية يوم غد الخميس رغم صعوبة المهمة.

أما عن منافسات التايكواندو رجال، فقد استهل المغربي عمر حجامي مشاركته في منافسات وزن أقل من 58 كلغ، بفوز تاريخي على بطل العالم، الإيراني فرزان عاشور، و تغلب عليه بحصة 4-3 لحساب الدور الأول، قبل أن ينهزم في الدور ربع النهائي أمام الصيني زهاو شواي بحصة 8-1، كما فشل أيضا في التغلب على الإسباني خيسوس كابريرا في الدور الأول من نزالات الترضية و خسر أمامه بحصة 4-1، لينهي مشاركته في الصف السابع.

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: