Advertisements
آخر المنشورات

عن دوريات عيد الأضحى بأيت براييم


الملعب الجماعي لبونعمان

بقلم محمد بورحيم / المنبر الرياضي :

بالرغم من كل الإكراهات والتحديات مازال تنظيم الدوريات الكروية بمناسبة عيد الأضحى المبارك تقليدا معهودا في كل المداشر ودواوير قبيلة آيت براييم، بحيث تحاول كل الأجيال الحفاظ عليها لأنها تعتبر المتنفس الوحيد للشباب وغيرهم من القادمين من المدن الداخلية بعد سنة من فراق أهل الدوار. حنين ورغبة هؤلاء يتجلى كذلك في مشاركة أبناء منطقتهم أجواء المنافسة الكروية بالرغم من أن بعض المناطق لا زالت تطغى عليها آفة التشدد والعصبية القبلية.

دوريات عديدة ستنظم بالمنطقة رغم صعوبة تدبيرها تنظيميا من قبل الجمعيات التي أخذت على عاتقها مسألة التنظيم، فهناك حسب ما يروج : دوري أزكير، دوري تيمجاض، دوري اكالفن، دوري اديعيش، دوري تيسغارين، دوري تفات أوزغار ، ودوريات أخرى ….. ولكن للأسف لم نرى أي مبادرة من الجمعيات الناشطة بمركز جماعة بونعمان لتنظيم دوري، وخاصة أن الفضاءات متوفرة (ملعب أشبار نزربان والمركب السوسيو رياضي).

جمود يعكس بجلاء انعدام الرؤية لدى الجمعيات التي تحوي بين بنود قانونها الأساسي فقرة الرياضة ويعطي الانطباع على أن هذه الجمعيات إنما تتحرك وفق الأهواء وبشكل عشوائي لا يستند الى برنامج دقيق مسطر لكافة فترات الموسم. ففي ظل شغور الساحة من أية برامج ودوريات رياضية بالمركز يلجأ عشاق كرة القدم الى الدوريات المنظمة بالدواوير القريبة أو إلى ملعب القرب لملء الفراغ ومداعبة المستديرة من خلال مباريات فيما بينهم. فما سبب ذلك يا ترى ؟. هل أصبحت الرياضة بالنسبة للجمعيات آفة يجب عليها محاربتها ؟ أم أن منخرطي و أعضاء الجمعيات لا يفقهون شيئا في الرياضة؟.. و هل سنرى في القريب العاجل مبادرة من جمعية لتنظيم هدا الدوري الذي يتمناه الكل ؟.

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: