Advertisements
آخر المنشورات

أزمة الملاعب بأكادير !


الصورة لملعب تناوت بأكادير

بقلم كريم أيت سعيد / المنبر الرياضي :

تعيش مدينة أكادير أزمة كبيرة و نقصا في ملاعب كرة القدم لسد حاجيات الفرق الرياضية التي تطالب بحصص للتداريب و استقبال المباريات الرسمية. ومع تزايد هذا الطلب و نقص العرض يجد المجلس الجماعي للمدينة إشكالية في توزيع الحصص و إرضاء الفرق، و غالبا ما يتشبت الجميع بأولويته و أحقيته في استغلال الملعب.

وللقضاء على هذا الإشكال على المجلس زيادة بعض الملاعب الترابية من أجل الحصص التدريبية لحل هذه المعضلة ولو مؤقتا، فلا يعقل أن يكون بمدينة مثل أكادير، التي تضم قرابة 21 فريقا، فقط ثمانية ملاعب مؤهلة لإستقبال المقابلات الرسمية.. و تتوزع الفرق و الملاعب المذكورة على الشكل التالي :

منطقة بنسركاو : اتحاد بنسركاو و حسنية بنسركاو، اللذان  يستقبلان بملعب محمد أشكور المعشوشب اصطناعيا

منطقة تيكوين : شباب تيكوين و اتحاد تيكوين اللذان يستقبلان بملعب مدانيب المعشوشب اصطناعيا، و سينضاف إليهما الفريق الجديد العباسية تيكوين الذي سيستقبل خارج المدار الحضري للمدينة.

منطقة أنزا : نجم أنزا الذي يمارس بملعب رفقي المعشوشب اصطناعيا.

منطقة أكادير المدينة : حسنية أكادير، رجاء أكادير، اتحاد بوتشكات و شباب بلا حدود بملعب الانبعات الجنوبي المعشوشب. نجاح سوس و شباب الخيام بملعب سيدين بلخير المعشوشب. أمل أكادير، أصدقاء سوس، الحي المحمدي، اتحاد بوركان، شباب مسكينة، أشبال القدس، دفاع امسرنات، فريق التعليم، وداد الوداديات، و الفئات الصغري لنجاح سوس و شباب الخيام بملعبي تناوت1 و تناوت2 الترابيين…

و لتخفيف الضغط على هذه الملاعب لابد من تأهيل ملعب حي سيدي يوسف و ملعب حي السلام في انتطار انتهاء الاشغال بملعب عبد الله ديدي بالحي المحمدي كما بات من الضروري تعشيب ملعب تناوت1 و ملعب تناوت 2 و إضافة ملاعب جديدة..

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: