آخر المنشورات

تأسيس عصبة سوس ماسة لكرة السلة بمدينة أكادير و انتخاب منير مزياني رئيسا لها (+صور)


bureau-ligue-souss-massa-de-basketball-15-10-2016

تقرير المنبر الرياضي  :

بقاعة العروض بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة بمدينة أكادير، انعقد يوم السبت 15 أكتوبر 2016، الجمع العام التأسيسي لعصبة سوس ماسة لكرة السلة، و الذي دعت إليه لجنة تحضيرية مشكلة من منير مزياني عن نادي بيوكرى، و يونس العواد عن الجمعية الرياضية تارودانت، و عبد الرفيع اليوسفي عن ترجي أكادير، و قد حضرته عشرة أندية من أصل 15 ناديا في و ضعية قانونية. إضافة إلى ممثل القطاع الوصي و ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

بعد افتتاح أشغال الجمع العام من طرف اللجنة التحضيرية، أعطيت الكلمة لممثل الجامعة ابراهيم بادي، الذي تحقق من السلط و استعرض الظروف التي جاء فيها انعقاد هذا الجمع العام الاستثنائي، ليتحدث عن بعض المحطات المشرقة لكرة السلة السوسية مع استعراض بعض الأسماء التي بصمت على مسار جيد، قبل أن تسوء الأمور في السنوات الأخيرة. بعد ذلك ألقى يونس العواد كلمة توجيهية باسم اللجنة التحضيرية، و تحدث فيها عن أسباب تأسيس العصبة الجهوية ملائمة مع التقسيم الإداري الجهوي الجديد، أملا أن يقوم المولود الجديد بدوره في النهوض بكرة السلة بجهة سوس ماسة.

بعد ذلك مر الجمع إلى المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي للعصبة، و الذي لم تتم مناقشته بحكم أنه نظام نموذجي اعتمدته الوزارة الوصية و نص عليه قانون التربية البدنية و الرياضة. و عرفت النقطة الأخيرة من جدول أعمال الجمع العام، و هي انتخاب رئيس للعصبة، ترشيح لائحة واحدة يرأسها منير مزياني، و صوت عليها ممثلو الأندية بالإجماع، قبل أن يلتئم الجميع في صورة تذكارية.

تصريح منير مزياني رئيس عصبة سوس ماسة لكرة السلة

تصريح إبراهيم بادي كاتب عام الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

صور :

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: