آخر المنشورات

فريق أجيال الكردان يرفع شعار “ما لايدرك بالنضال يدرك بمزيد من النضال” في وجه المجلس الجماعي لسبت الكردان


شعار الجمعية الرياضية اجيال الكردان

 

تقرير المنبر الرياضي :

على إثر إقصاء الجمعية الرياضية أجيال الكردان من الدعم العمومي بسبب رفض المجلس الجماعي لسبت الكردان للمصادقة على اتفاقية الشراكة الموضوعة لدى الجماعة منذ 2016/4/25، أصدر المكتب المسير لفريق أجيال الكردان بيانا استنكاريا يرفض فيه قرار المجلس، كما هدد بخوض كافة الأشكال الاحتجاجية السلمية. إليكم البيان :

بيان استنكاري

عقب تلقيه خبر رفض عقد الشراكة الذي وضعته الجمعية الرياضية أجيال الكردان لدى مصالح المجلس البلدي للكردان بغية الإستفادة من منحة الدعم العمومي كما يخوله لها القانون على غرار باقي جمعيات المجتمع المدني، عقد مكتب نادي الجمعية اجتماعا طارئا مساء أمس.

وبعد دراسة مستفيضة لكل حيثيات هذا القرار التعسفي غير المبرر،و بعد نقاش عميق، وأخذا بعين الاعتبار استيفاء الجمعية الرياضية لجميع الشروط القانونية واحترامها لكافة المساطر الإدارية المعمول بها في هذا الشأن، واعتبارا لكون هذا الرفض تم دون مبررات مقنعة،فإننا في مكتب الجمعية نسجل ونعلن للرأي المحلي والوطني مايلي :

  • رفضنا القاطع لهذا القرار الجائر.
  • رفضنا لمنطق الاقصاء الذي تعامل به الفريق الأغلبي المسير للمجلس البلدي للكردان مع الجمعية الرياضية أجيال الكردان.
  • احتجاجنا القوي على سياسة التماطل والانتقاء الواضحة التي تعامل بها رئيس المجلس رفقة أعضاء المكتب المسير، حيث سبق للجمعية أن وضعت اتفاقية الشراكة مع المجلس منذ 2016/4/25 تحت رقم 226/2016. ومنذ ذلك التاريخ و المجلس المسير يماطل الجمعية، وفي كل مرة يخرج علينا بمبررات واهية هدفها المماطلة إلى حين. ومع ذلك،تعامل مكتب الجمعية مع هذا الأمر بحسن نية وبحكمة وتبصر، آملا في عودة المجلس إلى تغليب المصلحة العامة و استبعاد منطق الولاء الحزبي في التعامل مع الجمعيات. وانتظرنا حلول دورة أكتوبر حيث استبشر مكتب الجمعية خيرا بإدراج اتفاقية الشراكة ضمن جدول أعمال الدورة، لكن للأسف الشديد بقي منطق الإقصاء والتهميش والولاء الحزبي المتحكم في قرار الفريق الأغلبي المسير للمجلس، حيث تم رفض اتفاقية الشراكةدون أن يكلف المجلس المسير نفسه عناء تبرير ذلك.
  • رفضنا القاطع للإنتقائية الجلية في تعامل المجلس مع جمعيات المجتمع المدني، حيث تمت الموافقة على جميع اتفاقيات الشراكة التي وضعتها الجمعيات باستثناء اتفاقية الشراكة التي وضعتها الجمعية الرياضية أجيال الكردان.

وعليه،نعلن في مكتب الجمعية أننا لن نبقى مكتوفي الأيدي إزاء هذا القرار التعسفي المتمثل في رفض اتفاقية الشراكة بهدف حرمان الجمعية من حقها في الإستفادة من منحة الدعم العمومي، وأننا على أتم الإستعداد لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية السلمية التي سيتخدها مكتب الجمعية والتي يكفلها لنا القانون إلى أن يتم إنصافنا.

ما لايدرك بالنضال… يدرك بمزيد من النضال.

عن مكتب الجمعية

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: