آخر المنشورات

القسم الرابع لعصبة سوس : العباسية تيكوين يهزم اتحاد اداوتنان بملعب التامري


alaabassia-tikiouine-23-10-2016

فريق النهضة الرياضية العباسية تيكوين 23-10-2016

تقرير المنبر الرياضي :

شهد ملعب الجماعة القروية التامري، يوم الأحد الماضي (2016/10/23)، إجراء مباراة عن المجموعة الثالثة للقسم الرابع (عصبة سوس لكرة القدم)، و جمعت بين اتحاد اداوتنان أورير و ضيفه النهضة الرياضية العباسية تيكوين و انتهت بتفوق هذا الأخير بهدفين مقابل هدف.

الأرضية الترابية للملعب  أثرت كثيرا على طريقة لعب الفريقين و لم يساعد صغر مساحته على البناء الهجومي، حيث غالبا ما يجد المهاجمون أنفسهم وسط غابة من الأرجل، ليتم اللجوء في غالبا الحالات إلى تشتيت الكرات و الإندفاع البدني، غير أن فريق النهضة الرياضية العباسية تيكوين كان أكثر انضباطا و وصولا لمرمى المنافس، في حين افتقدت أغلب هجمات المحليين للمسة الأخيرة وكانت هجماتهم تُجهض من طرف دفاع الزوار المنظم و المشكل من أسامة لبيب،حبيب الفرواح، عبد اللطيف اقوراشن، و عبد الهادي بيروك.

أول محاولة خطيرة في المباراة كانت عند الدقيقة 13 من الشوط الأول عندما صدت العارضة كرة لهجوم العباسية، ليستمر السجال بين الفريقين طوال الشوط الأول مع استماتة جدار دفاع المحليين الثابت و المشكل من عبد اللطيف إد الحسن، رضون المخوض، عدنان الميموني و الحسن أهراي، في الوقوف سدا منيعا أمام تحركات ثلاثي هجوم العباسية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني تحصل فريق اتحاد اداوتنان على ركلة جزاء بعد أن لمس أحد لاعبي الفريق الضيف الكرة باليد داخل المعترك، غير أن الحارس عبد العالي أيت الفقير سيتمكن من الوقوف أمام عميد فريق ادا وتنان، جواد بوصوف، الذي نفذ الركلة. بعدها ظهر فريق العباسية بوجه مغاير تماما حيث تمكن من السيطرة على المباراة و تسجيل هدفين جميلين. الأول جاء في الدقيق 57 بعد تمريرة من محمد أوعيشى نحو مهدي شفيق الذي رود الكرة بطريقة الكبار و سدد بقوة في شباك الحارس أيوب دادا مانحا لفريقه هدف السبق، و الثاني جاء بعد سبع دقائق من الأول بطريقة بديعة أيضا و هذه المرة بضربة مقصية نفذها محمد هيران.

بعد هذين الهدفين تحرك أبناء المدرب أحمد أمهاوض لتقليص الفارق في ظل الفتور الذي ظهر على أبناء المدرب حكيم بريزيت، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 80 عندما سدد عبد الله أبوزيا كرة قوية من الجهة اليمنى هز بها شباك المتألق عبد العالي أيت أوفقير. و كاد فريق العباسية في اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني أن يضيف هدفا ثالثا بواسطة محمد هيران، غير أن هذا الأخير أهدر فرصة سانحة وجها لوجه أمام حارس الاتحاد، لتنتهي المباراة بتفوق فريق النهضة الرياضية العباسية تيكوين أداء و نتيجة بهدفين مقابل هدف.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة أدارها طاقم تحكيم بقيادة رشيد محني إلى جانب كل من محمد أونست و محمد إدهمو، و المراقب محمد أومالك.

انقر هنا لمشاهدة صور المباراة

انقر هنا لمشاهدة لقطات من المباراة

استمع لتصريح مدرب اتحاد إداوتنان

استماع لتصريح مدرب العباسية تيكوين

 

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: