آخر المنشورات

فريق أمل تدارت أنزا لكرة السلة يعاتب وسائل الإعلام لعدم اهتمامها بصعوده للقسم الوطني الأول


فريق امل تدارت انزا لكرة السلة إناث 2016

بقلم مصطفى حبش :

سطع نجم كرة السلة السوسية النسائية مؤخرا بصعود جمعية أمل تدارت أنزا للقسم الأول النسائي، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت من لدن الإطار الأكاديري سعيد ابردة -لاعب فريق نجم أنزا سابقا- و باقي أعضاء المكتب المسير للجمعية وشبات الفريق اللواتي أظهرن مستوى عال بحضورهن المتميز خلال جميع المباريات الموسم الماضي و التزامهن وانظباطهن الدائم أثناء التداريب.

وبتتويج فريق أمل تدارت انزا لكرة السلة أصبح لكرة السلة الأكاديرية النسائية فريق ينافس أعتد الفرق الوطنية، من طينة أولمبيك أسفي والدفاع الحسني الجديدي وفرق وطنية أخرى تتوفر على موارد مالية محترمة تمكنها من تسير مختلف المباريات الوطنية بارتياح نسبي.

صعود الفريق إلى القسم الوطني الأول يضعه أمام زمرة من الإلتزامات المادية خاصة فيما يتعلق بالتنقل خارج مدينة أكادير لإجراء مختلف مباريات البطولة الوطنية سيما وأن الفريق لا يتوفر على أي وسيلة نقل قارة. كما أن المتطلبات المادية الأخرى المتعلقة بالعتاد الرياضي وغيرها من المستلزمات الفنية الأخرى ستثقل كاهل الفريق النسائي الوحيد لكرة السلة وربما ستصعب من مأمورية المكتب المسير.

مدرب الفريق الإطار سعيد ابردة صرح أنه سعيد جدا بهذا التتويج الفريد لكرة السلة النسائية السوسية و الذي هو مكسب للرياضة السوسية ككل. و أردف سعيد ابردة قائلا : “يحز في أنفسنا التفاعل الفاتر لوسائل الإعلام المحلية خاصة منها السمعية والسمعية البصرية التي أغفلت إعطاء هذا الحدث النسائي ما يستحق من الإهتمام حتى نستطيع الكشف عن بعض المعاناة اليومية و المضي قدما في تجويد كرة السلة النسائية، إلا أننا نتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساعدنا من أبناء أنزا في الموسم الماضي”. من جهة ثانية صرح أحمد الزهدي رئيس جمعية أمل أنزا تدارت أنه “رغم تخصيص المجلس الجماعي لأكادير منحة سنوية لفريق الأمل بصنيفه الذكوري والنسائي إلا أنها لن تستطيع أن تغطي جل متطلبات الفريق”.  وفي ظل غياب ملعب خاص للفريق يدفع الفريق النسائي الأنزاوي مبلغ 13 درهم مقابل كل ساعة تداريب يخوضها الفريق بالمركب التربوي الإجتماعي محمد الخامس للتضامن، وهو ما يزيد من أعبائه المادية.
ويحدو جل مكونات فريق الأمل بأنزا، لاعبات وأطر مسيرة، أمل كبير في تمثيل كرة السلة النسائية في البطولة الوطنية، و هذا ما عكسته التصريحات التي أدلى بها كاتب الجمعية أحمد الجعفري الذي جدد الدعوة للمكونات الرياضية بسوس وجميع المؤسسات والسلطات الوصاية و المنتخبة بأن تبذل جهودها حتى ينعم الفريق باستقلال مادي يمكنه من تمثيل المرأة الأكاديرية أحسن تمثيل ضمن اللقاءات الوطنية، و حتى يتمكن الفريق كذلك من مواصلة التنقيب عن بعض الطاقات الأخرى إغناء للرياضة الوطنية.

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: