آخر المنشورات

القسم الأول هواة : أمل تيزنيت يقلب الطاولة على النادي السالمي و يحقق فوزا مهما


amal-tiznit-13-11-2016

أمل تيزنيت لكرة القدم 13-11-2016

تقرير المنبر الرياضي :

لحساب الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني الأول هواة لكرة القدم، شطر الجنوب، حقق فريق أمل تزنيت فوزا مهما ب2-1 على ضيفه النادي السالمي في اللقاء الذي جمع بينهما عشية اليوم الأحد 13 نونبر 2016 بملعب المسيرة بمدينة تيزنيت.

أصحاب الأرض حاولوا البحث منذ البداية عن هدف التقدم بالضغط على دفاعات الزوار معتمدين على محاولات الثلاثي الهجومي محمد كريم أشملال، أحمد بيه واتارا، و محمد زريفي، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، بالمقابل لم يتمكن أبناء النادي السالمي من تهديد مرمى حارس الأمل ياسين بوطيب خلال ال15 دقيقة الأولى، قبل أن يتحصلوا على أول ركنية لهم في المباراة في الدقيقة 16 لكنها لم تستغل كما يجب.

و في الدقيقة 18 فوت لاعب خط وسط أمل تيزنيت سفيان أوريكة فرصة التقدم لفريقه بعد تلقيه كرة عرضية من اللاعب عبد العالي بدوي أمام المرمى، إلا أن تأخره في التسديد منح مدافعي الشباب فرصة إبعاد الخطر عن مرماهم، في حين فاجأ لاعبو النادي السالمي أصحاب الأرض بهدف السبق في الدقيقة 22 بعدما سدد عمر فرحان كرة قوية أمام المرمى غالط بها حارس أمل تيزنيت ياسين بوطيب، لكن سرعان ما نجح عبد العالي بدوي في تعديل الكفة للأمل بعد تحصله على ركلة جزاء في الدقيقة 25، انبرى لها بنجاح و مسجلا هدفه الأول رفقة “اليوزات”.

لاعبو الأمل أهدروا فرصة أخرى لزيارة شباك حارس السالمي لطفي أفيندي بعدما مرر الجناح عبد الله بوكرن عرضية نحو زميله عبد العالي بدوي في الدقيقة 40 ليسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم، كما لم يتمكن قائد النادي السالمي ياسين نجيمة في استغلال ركلة حرة مباشرة تأتت لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الجولة الأولى و سدد من خلالها كرة ارتطمت في الجدار الدفاعي لفريق الأمل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف في كل شبكة.

مع انطلاقة الشوط الثاني كان أبناء مدرب النادي الرياضي السالمي رضوان الحيمر الأكثر بحثا عن الوصول للشباك، و سدد متوسط الميدان محمد قنديل كرة قوية جانبت القائم الأيمن لمرمى ياسين بوطيب في الدقيقة 54، وبعدها بدقيقتين كاد هذا الأخير أن يكلف الأمل غاليا بعد تمريرة خاطئة لم يتمكن مهاجم السالمي عمر نداي من استغلالها كما يجب لتمر بجانب القائم.

و في الدقيقة 57 منح محمد زريفي التقدم لفريقه من تسديدة من الجهة اليسرى أسكن من خلالها الكرة في شباك الزوار، ليقدم على نزع قميصه احتفالا بالهدف، و هي الخطوة الذي دفع ثمنها غاليا بتلقيه للبطاقة الصفراء الثانية في اللقاء، ليضطر فريقه للعب منقوصا لبقية الدقائق. و شهدت الدقيقة 71 دخول التيزنيتي السابق عبد الله سنبل في صفوف النادي السالمي مكان عمر نداي الذي تعرض لإصابة قوية مما تطلب نقله على وجه السرعة في سيارة الإسعاف.

فريق السالمي حاول استغلال النقص العددي للمحليين و شن لاعبوه مجموعة من الهجمات على مرمى الأمل، أبرزها تسديدة محمد نجيمة في الدقيقة 70 تألق ياسين بوطيب في صدها عن شباكه، كما سدد مهدي فريي كرة سهلة أمام المرمى لكن كرته مرت بعيدا لخارج المستطيل الأخضر.

باقي الدقائق عرفت إجراء مجموعة من التغييرات من كلا الجانبين، و التي بحث من خلالها النادي السالمي عن تعديل النتيجة إلى أن المباراة انتهت بفوز فريق الأمل الذي رفع رصيده ل12 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد النادي السالمي عند 11 نقطة في الرتبة السابعة.

صور من مباراة أمل تيزنيت ضد النادي السالمي

أهداف مباراة أمل تيزنيت ضد النادي السالمي

تصريح رئيس أمل تيزنيت رشيد بورجا

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: