آخر المنشورات

اتحاد شباب سيدي إفني يتذمر من مستوى التحكيم و يراسل رئيس العصبة


chabab-sidi-ifni-04-12-2016

اتحاد شباب سيدي إفني 04-12-2016

تقرير المنبر الرياضي :

توصل موقع المنبر الرياضي بمراسلة وجهها المكتب المسير لفريق اتحاد شباب سيدي إفني إلى رئيس عصبة سوس لكرة القدم، تحمل في طياتها تذمرا كبيرا من مستوى التحكيم و تتحدث عن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الفريق الأخيرة ضد قصبة المزار (2017/01/08). إليكم النص الكامل للرسالة :

إلى السيد: رئيس عصبة سوس لكرة القدم
أكادير

الموضوع: تقرير

سلام تام بوجود مولانا الإمام

السيد الرئيس المحترم، بعد التحية والاحترام و التقدير مرة أخرى عشنا يوم الأحد 08 يناير 2017 بمناسبة المباراة التي جمعت فريق إتحاد شباب سيدي افني ضد فريق قصبة المــزار والتي إنتهت بفوز هـــــذا الأخير بهدفين لواحد ، مهزلة وفضيحة كبرى في ريـــــاضة كرة القدم تعبر عـن المستوى الحقيقي الذي تعرفه منظومة كرة القدم بعصبة سوس.
فضيحة بطلها حكم المباراة بمساعدة حكم الشرط الأول وعميد فريق قصبة المزار، فضيحة لا تخدم بتاتا رياضة كرة القدم بعصبة سوس ، مهزلة تسيئ كثيرا لهذه المنظومة ليس جـهويا فحسب بل وطنيا كذلك، فضيحة تجعل كل مهتم ومتتبع للشأن الكروي يفقد الأمل .
السيد الرئيس المحترم، إذا كـــان حكم الشــرط الثاني قد قــــدم مقابلة في المستوى العــالي وبنزاهة واستقامة وأخـــلاق رياضية عـــالية فإن حكم الــوسط وحكم الشــرط الأول لم يكـــونا في مستوى الحــدث، إذ أن المبـــاراة كانت كبيرة وصعبة عليهما مما يجعلنا نطرح السؤال : من المسؤول عن هذا الوضع؟

السيد الرئيس المحترم ،لقد ارتكب الحكم عدة أخطاء منها:

  • حكــم الوسط بدون شخصية وبــدون هوية إذ كيف يعقل أن عميد فريـــق قصبة المزار ظــل يسب الحــكم واللاعبين ويعتدي عليهم بالضــرب وبارتكابه الخشونة (أظهر عضوه التناسلي أمام الجميع) والحكم غير قادر على إنذاره أو طـــرده من المباراة حماية للاعبي فريق سيدي إفني.
  • حكم الشرط الأول هو بالمناسبة زميل مدرب فريق قصبة لمزار في العمل حيث يشتغــل معه في نفس المكتب بالجمــاعة الحضرية لأيت ملول يعلن عن حـــــالات شرود خيالية كلما قام فريقنا بهجوم أو بحملة مضادة.
  • حكـــم الشرط الأول تصرف تصرفا لاأخــلاقيا بسبه لأعضـاء المكتب المسيـــر، ناعتا إياهم بكلام ناب ومستفزا إياهم كذلك بإشارات توحي بالكلام الزنقوي.
  • حكم الوسط يحرم فريقنا من ضربتي جزاء واضحتين وبالتالي حرمان فريقنا من هدفين حقيقيين .
  • حكــم الوســط يعلن عن ضــربة جزاء لصـــالح فريقنا وهي خيالية لانستحقـها.
  • حكــم الوسط ظل عاجـــزا على حماية لاعبينا حيث أن خمس عناصر من فريقنا تعرضت لجـــروح جراء الخشونة المــرتكبة فــي حقهم( أنظر ورقة التحكيم) مما استدعى نقلهم إلى المستشفى بعد نهاية المباراة.
  • حكــم الوسط يرفض توضيح الخط في ورقة التحكيم التـي تعد وثــيقة أســاسية بالنسبة إلينــا ولولا تدخل حكــم الشـرط الثاني الذي تدخل بنزاهة وحكمة لتطورت الأمور إلى أشياء أخرى.
  • أثناء احتجاج المكتب المسير على حكــم الوسط بطل المقابلة رد بقوله : “العصبة ليست لها أيــة وصاية ولن تكون قـــادرة على اتخــــاذ أي قرار في حقنا فأنا حكم جامعي”
  • وبالنظر لبعد مستودع المـــلابس عن أرضية الملعب، فقد وقعـت أحـــداث مؤلمة بطلها حكــم المباراة وعميد فريق قصبة المزار مما عـرض لاعبي فريقنا وأعضاء المكتب المسير والمدرب للإهانة والسب وكل الأشكال الحاطة من الكرامة الإنسانية.

السيد الرئيس المحترم إن المكتب المسير ليتأسف كثيرا عن ما حدث أثناء وبعد المباراة فهو في نفس الوقت:

  • 1/ يطالب بفتح تحقيق نزيه في التلاعبات التي عرفتها المباراة.
  • 2/ ينوه بأداء حكم الشرط الثاني وباستقامته .
  • 3/ استعداده التام للإنخراط الإيجابي والفعال من أجل المساهمة في الإقلاع بالفعل الكروي .
  • 4/ استعداده اتخاذ أشكال احتجاجية حضارية في حالة عدم الإنصاف وفتح حوار جدي ومسؤول مع المكتب المسير.
  • 5/ مطالبته بإعادة النظر في تعيينات الحكام والمناديب وباستقلالية مديرية التحكيم .
  • 6/ الإسراع بعقد لقاء مع المكتب المسير لمناقشة قضايا تهم الشأن الكروي والتي سبق للمكتب ان راسلكم في شانها ولم تتم الاستجابة لطلبه .
  • 7/ دعوتنا للمكتب المديري لتعيين ديمومة ايام السبت والأحد بمقر العصبة للتواصل مع الأندية .

والســـلام

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: