Advertisements
آخر المنشورات

ياسين بن الصغير يهاجم أحيزون و الأخير يرد بمغادرة القاعة


%d9%8a%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d9%86%d8%b5%d8%ba%d9%8a%d8%b1

بقلم رضوان ادليمي / رياضة بريس  :

خرج البطل العالمي ياسين بنصغير عن صمته بشأن الإتهامات الموجهة إليه والمتعلقة “بجواز السفر البيولوجي” و ذلك خلال الجمع العام السنوي المنظم بمقر جامعة أم الألعاب .

ووصف بنصغير هذه الإتهامات بالمزيفة والكاذبة والتي تسعى من خلالها الجامعة لتلميع صورتها أمام الإتحاد الدولي للعبة والتشويش على مساره الحافل بالإنجازات. العداء المشهود له بالكفاءة ونكران الذات والوطنية الصادقة عانى الأمرين في عهد عبد السلام أحيزون، هذا الأخير الذي أكد أن الجامعة ليست مسؤولة عن توقيف العداء وقدم مجموعة من التبريرات قبل أن يغادر القاعة بداعي تلقيه مكالمة طارئة.

لا أدري كيف سمح رئيس الجامعة لنفسه في زمن الكبوات والإنتكاسات وزمن الحديث والنقاش حول ضرورة إصلاح منظومة ألعاب القوى بخلق معضلة متمثلة في التوقيفات المتكررة للعدائين المغاربة، و التي لم تزد إلا من ضعف وهشاشة بنية ألعاب القوى المغربية التي كانت تعتبر في الأمس القريب في طليعة المدارس الرياضية عالمياً.. ففشل الجامعة لا يجب أن يكون على حساب عدائين مرموقين صنعوا أمجاد اللعبة.

يستفاد من هنا بوضوح أن الجامعة لم تعد تملك رؤية واضحة المعالم وتقوم بإجراءات تتناقض تماما مع الإدعاءات الإصلاحية المعلنة من قبيل المراكز الجهوية التي فشلت الى حدود الساعة في صنع أبطال قادرين على حمل الراية الوطنية، بل الأكثر من ذلك غير قادرين على تحقيق نتائج مشرفة بالملتقيات الفيدرالية الوطنية.. لايمكن إلا أن نتوجس الخوف على مستقبل هذه الرياضة الذي أصبح غامضا في عهد أحيزون الذي لطخ سمعة ألعاب القوى المغربية .

فماهي ياترى نتائج هده التوقيفات؟ وهل سيسجل التاريخ على أحيزون أنه نجح في تمرير إملاءات وترجمها إلى إجراءات سيكون لها لا محالة نتائج مخيبة؟

 

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: