Advertisements
آخر المنشورات

الأول هواة: لقاء أمل تيزنيت و ضيفه أولمبيك مراكش ينتهي بالتعادل


أمل تيزنيت لكرة القدم 26-03-2017

تقرير المنبر الرياضي :

انتهى لقاء الجولة الـ24 من بطولة القسم الوطني الأول هواة لكرة القدم شطر الجنوب، الذي جمع عشية اليوم الأحد 26 مارس 2017 بملعب المسيرة بمدينة تيزنيت بين أمل تيزنيت و ضيفه أولمبيك مراكش بالتعادل السلبي بدون أهداف، و قد قاده طاقم تحكيمي من عصبة الصحراء مكون من عمر علالي كحكم ساحة إلى جانب رشيد شهبون و هشام العثماني، فيما أنيطت مهمة المراقبة بخالد إزمر من إنزكان.

و دخل الطرفان هذه المواجهة للبحث عن ثلاث نقاط تبعدهما عن منطقة الخطر، خصوصا الفريق المحلي الذي يحتل المركز الـ14 رغم انتصاره في مباراة الجولة الماضية على النادي السالمي، كما هو الحال بالنسبة للفريق المراكشي المتغلب على نهضة سطات، و المحتل للمرتبة الـ11.

مع بداية المباراة ظهرت بعض النوايا الهجومية للفريق التيزنيتي الذي ضغط على مرمى الحارس أسامة صافع، ففي الدقيقة التاسعة مرر المهاجم كريم أشملال عرضية من الجهة اليمنى نحو منطقة الجزاء حيث يتواجد زميله يوسف وامسا الذي تأخر في الوصول إلى الكرة ليتمكن الحارس من التدخل و إنقاذ مرماه في الوقت المناسب. في المقابل لم يتمكن الزوار من تهديد مرمى حارس الأمل سمير منتصر إلا بعد مرور حوالي 12 دقيقة من تسديدة من الجهة اليسرى للاعب أسامة شهاب صدها الدفاع.

و في الدقيقة الـ27 أضطر مدرب الأولمبيك عبد الواحد الضاوي إلى إجراء تغيير إضطراري بإشراك المهاجم رضى الجطيوي بدلا من زميله المصاب إسماعيل جاميق، أما باقي لحظات الجولة الأولى فقد عرفت تبادلا للهجمات بين الفريقين لكن دون الوصول إلى المرمى لينتهي النصف الأول بالتعادل.

انطلاقة الجولة الثانية شهدت ضغطا هجوميا مراكشيا قاده الثلاثي رضى الخنبة، أسامة شهاب، و رضى الجطيوي لكن دون الوصول إلى الشباك، في المقابل تراجع أداء المحليين و هو ما دفع بالمدرب محمد الأشهبي إلى الدفع باللاعبين لحسن إبا و مصطفى أجيم مكان كل من يوسف وامسا و طارق النجار لتنشيط الجبهة الأمامية.

و فشل المهاجم جواد قوس في استغلال تمريرة حمزة الساطيح من الركنية في الدقيقة الـ60، و سددها بالرأس جانب القائم، كما أهدر لحسن إبا فرصة أخرى مواتية عند الدقيقة الـ80 بعد مجهود من أسلكي و تمريرة متقنة من أشملال أمام الشباك إلا أن تسديدته مرت بعيدا عن المرمى.

و بهذا التعادل تمكن فريق أولمبيك مراكش من رفع رصيده إلى 29 نقطة في المرتبة العاشرة و الاقتراب من الدخول في كوكبة المراكز الثمانية المؤدية إلى التأهل إلى القسم الممتاز هواة، بينما تأزمت فيه وضعية فريق الأمل في الصف الـ14 بمجموع 24 نقطة

صور من مباراة أمل تيزنيت ضد أولمبيك مراكش

لقطات من مباراة أمل تيزنيت ضد أولمبيك مراكش

تصريح عبد الواحد الضاوي مدرب أولمبيك مراكش

متابعة لبطولة القسم الأول هواة (النتائج و الترتيب)

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: