Advertisements
آخر المنشورات

محمد المَامِي حكم يَمْتطي صهوة الإصرار نحو التألق والنجاح


 
بقلم خالد كنون / المنبر الرياضي :

في إحدى تغطياتنا الرياضية، إلتقينا بالحكم الفتي محمد المامي وهو يشارك في قيادة إحدى مباريات القسم الرابع لعصبة سوس، و هو الذي ينشط في مقابلات الشبان بذات العصبة كحكم ساحة، يشهد له بالكفاءة والصرامة في اتّخاذ القرارات الصائبة ، تحركاته و تدخلاته تؤكد للمتابع توفره على شخصية رزينة تُمَكِّنُهُ من تسهيل المأمورية عليه و على زملاءه الحكمين المساعدين داخل رقعة الميدان، الأمر الذي جعل فعاليات كروية بإقليم تارودانت تتنبأ له بمستقبل ناجح في ميدان التحكيم إن استمر على نفس المنوال.

من مواليد 7 مارس 1998، صويري الأصل شاءت الأقدار أن تحط أسرته الرحال بدوار أضوار ضواحي تارودانت عندما بلغ السبع سنوات، هناك ترعرع وتعلم أبجديات الحياة قبل أن يجد ظالّته في ميدان التحكيم الكروي، الذي يعتبره على حدّ قوله المجال الذي يجد فيه ضالته تلقى تكوينه  إلى جانب زملاءه من طرف العصبة في مدرسة التحكيم بتارودانت.

عطاؤه الجيد أكسبه ثقة عصبة سوس ليتقلد مسؤولية إدارة مباريات للكبار في القسم الرابع كحكم مساعد و استطاع أن يعبر بها من جهته لبر الأمان رغم صغر سنه و حداتثه بالمجالـ، ليحقق قفزة نوعية في مساره أكسبته ثقة ليمضي في حلمه لحمل الشارة الدولية مرورا بالوطنية.

و استطاع هذا الحكم الفتي التوفيق بين القانون و اللعب، التعامل مع الأحداث و التصرف مع ضغوطات المباريات جيدا و إيجابيا، و كذا تحمل حجم الإنتقادات و الإعتراضات و القدرة على التحدي في المنافسات، و الالتزام بالقانون، و السيطرة على المستجدات، و قراءة سلوكيات الجمهور و اللاعبين، وامتصاص غضب المنتقدين للتحكيم في مجريات المباراة.

هذا المستوى الجيد لم يأت من فراغ، بل من عمل جاد و متواصل للحكم و من تأطير مدرسة التحكيم بتارودانت و بمصاحبة و متابعة من جمعية حكام و مراقبي المباريات. هذه الأخيرة تساهم من جهتها في تكوين حكام من مستوى عال و ذوي شخصية قوية و متوازنة، و ما محمد المامي إلا مثال حي لما تفرخه من حكام ذوي كفاءة عالية.

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: