Advertisements
آخر المنشورات

القسم الشرفي الممتاز : شباب أيت إيعزة يقسو على جاره أجاكس تارودانت (+ فيديو)


تقرير محمد علي أمسيدر / للمنبر الرياضي :

اقترب فريق شباب ايت ايعزة لكرة القدم من ضمان بقائه في القسم الشرفي الممتاز لعصبة سوس لكرة القدم على بعد دورتين من نهاية البطولة ،وذلك بعد فوزه المستحق على جاره فريق أجاكس تارودانت بثلاثية نظيفة .
ففي إطار الدورة 24  من بطولة القسم الشرفي الممتاز وعلى أرضية الملعب البلدي بأيت ايعزة جرت يوم الأحد 09 أبريل 2017 جرت المباراة المحلية بقيادة الحكم محمد أفوزار وبمساعدة الثنائي يوسف مجاهد و لحسن واعزيز بينما أسندت مهمة مندوب المباراة للسيد رشيد حمودة.  مع انطلاق المباراة اتضحت الرغبة الأكيدة للمحليين في افتتاح النتيجة حيث توغل المهاجم العزاوي سعيد سليم ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الروداني عبد اللطيف شجاع إلا ان كرته جانبت المرمى.
فريق أجاكس تارودانت بادر بدوره لتهديد مرمى حارس ايت ايعزة الياس الكعبي إلا أن الدفاع تمكن من صد المحاولات الخطيرة التي قاد أخطرها لاعب وسط ميدان أجاكس حسن المليح. ومن بناء هجومي منظم توغل لاعب الرواق الأيسر محمد عطي من جانب ايت ايعزة ليمرر كرة عرضية وجدت المهاجم سعيد سليم في المكان المناسب ،إلا أن تسديدة هذا الأخير ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى الضيوف .
ومن خطأ مباشر في حدود الدقيقة 22 تمكن صاحب الإختصاص عبد اللطيف العثماني من افتتاح التسجيل لفريق شباب ايت ايعزة بعد تسديدة يسارية عجز الحارس على التصدي لها. فريق أجاكس تارودانت حاول العودة في النتيجة ،وتمكن من فرض تفوقه في نسبة  امتلاك الكرة خلال ما تبقى  من زمن الشوط الأول إلى أن تحصل اللاعب الروداني نور الدين برجي على البطاقة الحمراء بعد تعمده ضرب الخصم ، حيث انقلبت مجريات المباراة ليسيطر المحليون على المباراة وينجحوا في تهديد المرمى في العديد من المناسبات .
 خلال شوط المدربين استمرت السيطرة الواضحة لفريق ايت ايعزة ،ليتمكن المهاجم ياسين ضعيف في حدود الدقيقة 48 من إضافة الهدف الثاني من تسديدة مباشرة لم تترك أي حظ لحارس المرمى. وعلى الرغم من التغييرات التي قام بها مدرب أجاكس رشيد الرغني والتي همت وسط الميدان والهجوم، لم يتمكن الضيوف من إدراك مرمى الحارس الكعبي ،فيما انبرى مدرب شباب ايت ايعزة  عبد الجليل زعكيم لتحصين الدفاع وتعزيز الهجوم بغية الحفاظ على تقدم فريقه  حيث أجرى ثلاثة تغييرات همت محوري الوسط والهجوم .
وفي حدود الدقيقة 70 تمكن لاعب الارتكاز هشام الصادق من إضافة هدف الاطمئنان لفريق شباب ايت ايعزة من تسديدة من خارج الإطار فشل الحارس في إمساكها. ومع اقتراب المباراة من نهايتها توترت الأعصاب بين اللاعبين ليطرد الحكم أفوزار اللاعبين رضوان بوالمغارف وعادل أبادز في صفوف فريق شباب ايت ايعزة لتحصل الأول على إنذارين صفراوين وتعمد الثاني ضرب الخصم، لينتهي اللقاء المحلي بفوز مهم لفريق شباب ايت ايعزة على ضيفه أجاكس تارودانت بثلاثية نظيفة .
فوز شباب ايت ايعزة منحه اعتلاء الرتبة التاسعة إلى جانب مجد إنشادن في الترتيب المؤقت لبطولة القسم الشرفي الممتاز التي تضم 14 فريقا برصيد 29 نقطة على بعد نقطتين من فريق أجاكس تارودانت.
يذكر أن نظام البطولة يسمح بنزول فريق واحد إلى القسم الثالث، إلا أن هناك إمكانية لنزول أكثر من فريق في حالة هبوط فرق تنتمي لعصبة سوس من بطولة القسم الثاني هواة شطر الجنوب.

انقر هنا للإطلاع على تفاصيل البطولة

تصريحات :

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: