Advertisements
آخر المنشورات

فريق نجم بونعمان و سياسة “فَرق تسُد”


يوسف وزدويت

بقلم يوسف وزدويت/ المنبر الرياضي :

  • سألني سائل : من يكون هذا الفريق ؟
  • أجبته فقلت: هو فريق كرة القدم الثاني لقبيلة أيت براييم.

  • فقال السائل: فهمت ربما لأن مساحة أيت براييم تتسع لفريقين، و مزانية المجالس المنتخبة قادرة على دعمهما معا، أو أن الفريق الأول عجز عن تحقيق نتائج إيجابية تفرح الجمهور الرياضي بأيت براييم.

  • قلت له: لا، لا شيء من هذا حصل، مساحة أيت براييم لا تتسع اإا لفريق واحد، و ميزانية المجالس المنتخبة غير قادرة على دعم حتى ذلك الفريق الواحد الذي حقق إنجازات باهرة بعد ثلاث سنوات فقط من التأسيس، كان آخرها الصعود الى القسم الممتاز.

  • قال: ولمَ الفريق الثاني إذن ؟

  • أجبته : فرق تسد

شخصية معروفة على الصعيد الإقليمي بتأسيس فرق من أجل تحطيم الفرق الأخرى، أتى لأيت براييم بعد علمه بنتائج شبابها المشرفة، فوجد ثلة من الفاعلين و الممارسين الرياضين، قد أسميهم أشراف النية، لهم حسابات ضيقة مع فريق شباب أيت براييم، أغلبها حصلت لسوء الفهم أو الإختيارات التكتيكية للمدرب، وجدهم فزرع فيهم فكرة تأسيس فريق جديد، ربما لحسن نيتهم صدقوه، لكن مع الأسف الشديد لا يعلمون أن هدفه الوحيد هو النيل مما يعتبره هو كبوس له.. شباب أيت براييم. أنا اليوم لا أنتمي إلى الشباب و لا إلى النجم، لكن أتحدث بشكل موضوعي.

أطروحة أهل النجم الذين يأخدون على شباب أيت براييم سوء التدبير و ويعبون عليهم إشراك لاعبين من خارج أرض المنطقة، صراحة لا اريد ذكر أسماء اللاعبين المحليين وعددهم و مقارنتهم بالآخرين لأن ذلك ليس مكمن قصدي، لكن ما يمكنني قوله هو أن أي فريق و أي مدرب يرى اللاعبين حسب الخصاص و حسب رؤيته التكتيكية، و النتائج هي التي تحكم.. و اليوم سعد من سعد و حزن من حزن شباب آيت براييم هو من حقق الصعود.. لا إسم بلدة أو قبيلة أخرى أو حتى إسم اللاعب أو المدرب.

لكل هذا، أتمنى من كل أعماق قلبي الخالص و الصادق من أعضاء المكتب المسير لنجم بونعمان إعادة التفكير مليا في مصلحة إسم المنطقة، و لما لا الإندماج مع الشباب ولو قبل الإنجاب، و لا تقبلو التحكم من أجنبي على الكرة البراييمية أنتم أحرار فابقو احرارا..إني لا أريد الا جمع الشمل ما استطعت و ليس في مقدوري إلا القلم و الورقة.

Advertisements

1 Comment on فريق نجم بونعمان و سياسة “فَرق تسُد”

  1. بالتوفيق

    إعجاب

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: