Advertisements
آخر المنشورات

الفئات الصغرى و مستقبل الإتحاد الرياضي أمل تيزنيت لكرة القدم


بقلم بلال حبان :

عندما نتحدث عن منتوجنا الكروي على المستوى المحلي نسجل سمة غالبة في فرقنا المحلية، هي العناية بفئة الكبار على حساب الفئات الصغرى التي لا يتم إعطاؤها الأولوية والأهمية التي تستحقها من طرف الأندية الرياضية المحلية على اعتبار أنها تشكل الرافد الأساسي المزود لها بطاقات شابة من المفروض أنها تكونت في حضن النادي مستعدة للدفاع عن ألوانه ومده بدماء جديدة تضمن له الاستمرارية.

لكن المتتبع لمباريات فريق الإتحاد الرياضي أمل تيزنيت في المنافسات الوطنية يلاحظ أن جل العناصر الموجودة ضمن تشكيلة الفريق من خارج المدينة مع وجود بعض الأسماء المحلية المعدودة. هذا الوضع يدفعنا لطرح أسئلة جوهرية حول المنتوج الكروي المحلي وآفاقه المستقبلية ؟ إلى ماذا يُعزى غياب اللاعب المحلي ضمن الإتحاد الرياضي أمل تيزنيت؟ هل لغياب التكوين أم لغياب التشجيع؟ هذه أسئلة وأخرى طرحناها على بعض المهتمين بالشأن الرياضي المحلي بالمدينة من أجل الوقوف على الإشكاليات الحقيقية التي يعاني منها الفريق الذي لازال حبيس عالم الهواة ولم يرق إلى عالم الاحتراف بل إنه يحتضر، الشيء الذي انعكس سلبا على الفئات الصغرى التي هي الخلف والاستمرارية والقاعدة التي لايمكن تجاوزها للسير بخطى ثابتة نحو طرق باب الاحتراف والتخلص من الممارسة الهاوية للعبة المستديرة.

عموما هناك إجماع على أن المنتوج الكروي المحلي الذي تبقى الفئات الصغرى هي المرآة الحقيقية التي تعكس جودته من عدمها لا زالت دون المستوى المنشود، و إذا أردنا التأسيس لمنتوج كروي محلي وبناء فريق عتيد بمدينتنا فعلينا توفير وتكوين عناصر شابة تساهم في صنع مشوار الاتحاد الرياضي أمل تيزنيت لكرة القدم بالتألق والإنجازات ببصمات لاعبين محليين. هذا ويبقى لتظافر جهود الفاعلين المحليين من أجل خدمة الرياضة بالمدينة الأثر الحقيقي في بناء منظومة رياضية محلية تعتمد على التكوين وبناء استراتيجية مدروسة يتم من خلالها الاهتمام بالفئات الصغرى، ولن يتأتى ذلك اإا بالمتابعة والإستشارة والإتصال بقدماء اللاعبين للإستفادة من خبراتهم.

فلنعمل سويا لإعادة أمجاد الإتحاد الرياضي أمل تيزنيت لكرة القدم وإعطائه دفعة قوية لبناء نخبة تكون مستقبل الفريق بعيدا عن الحزازات الحزبية والحسابات الضيقة.

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: