Advertisements
آخر المنشورات

جمعية ملتقى إيزوران نو كادير تطلق اسم اللاعب ابراهيم حيميد على الدورة السابعة لدوريها الرمضاني


بقلم محمد الرايسي / للمنبر الرياضي :

اعتادت جمعية ملتقى إيزوران نو كادير أن تنظم منذ ست سنوات، دوريا فريدا على صعيد خريطة الوطن، يتعلق بالتباري الكروي بين الصغار (10 إلى 12 سنة) من أجل تكريم أرواح آلاف الفتيان والفتيات الذين استشهدوا في زلزال 1960. دوري بتبار رياضي ذي أبعاد تربوية وتوعوية لمعرفة ما حصل وحث الأجيال الحالية على الإستفسار عن تاريخ مدينتها، أحداثها ورجالاتها ..

كما يتوج هذا الدوري سنويا بكأس تحمل إسم إحدى الفعاليات الرياضية (لاعبين أو مسيرين) بالمدينة التي ساهمت في إشعاع كرة القدم كمبادرة رمزية دالة على الإعتراف بالجميل. لقد تبنى ملتقى إيزوران هذا الأسلوب منذ تأسيسه في صيف 2010، كخطوة ضرورية لترسيخ ثقافة الإمتنان وإعادة الإعتبار ضمن الأجيال، كسلوك حضاري لتثمين المجهودات والتضحيات التي يقدمها أشخاص من أجل المصلحة العامة. إنها مبادرة – رهان للقضاء على ظاهرة الميل إلى التناسي، إلى النكران بل و للجحود حتى.

لا ندعي أننا سنوقف هذا الإنحراف الأخلاقي المتفشي – مع الأسف بقوة – في الميدان الرياضي خاصة، لكن لنا الأمل أن إصرارنا على التذكير برياضيين أبلوا بتفان و إخلاص في رفع مستوى اللعبة الأكثر شعبية بسوس أن يوقظ ضمائر حية من الغيورين لتثبيت هذا النبل المعاملاتي بين صفوفنا. من هذا المنظور، أقر أعضاء مكتبي ملتقى إيزوران نو كادير بالإجماع أن تكون كأس دوري رمضان 1438 تحمل اسم اللاعب المرموق إبراهيم حيميد المدعو بين القدماء ” بومبا”. لاعب يجمع العارفون للكرة القدم السوسية أنه كان أيقونة نادي الحسنية في العقد 1970/ 1980، وأنه من ضمن المهاجمين الماهرين القلائل الذين بصموا تاريخ كرة القدم المحلية، كما يشهد له بذماتة أخلاقه وطيبوبته كإنسان.

مؤكد أن ملتقى إيزوران يعترف بالتأخر في تكريم هذا اللاعب الموهوب الخلوق، وأن التغافل و التناسي في حقه لسنوات، يفرض استعجالا على المؤسسات والجمعيات الرياضية أن تتدارك هذا الإهمال اللإرادي بتنظيم يوبيل يرقى إلى مميزات وفضائل هذا اللاعب الفذ. إن جمعية إيزوران لا تقوم إلا بدورها في التذكير وحث الفاعلين على إطلاق دينامية الاعتناء بحالة إبراهيم حيميد حالا والتفكير في الآخرين ممن استرخصوا تضحياتهم من أجل النوادي السوسية عامة.. إن هذا الموقف ليس ترفا ثقافيا بل واجب أخلاقي.

 

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: