Advertisements
آخر المنشورات

الجمع العام العادي لوداد الاتحاد الرياضي لوداديات أكادير يحتفي بالعديد من الوجوه و الفعاليات (+ صور)


تقرير الحبيب بيجدي / للمنبر الرياضي:

احتضن مقر جمعية أمل لمتقاعدي و مسني عمالة أكادير ادوتنان بحي الموظفين بأكادير يوم الأربعاء 26 يوليوز 2017، من الساعة التاسعة ليلا إلى غاية منتصف الليل، أشغال الجمع العام العادي لوداد الاتحاد الرياضي لوداديات أكادير بحضور المكتب المسير للنادي و رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير السيد صالح المالوكي و نائبه المكلف بالرياضة بالمدينة السيد لحسن المساري و كذلك السيد اسماعيل الزيتوني العضو الجامعي و الرئيس المنتدب لفريق أولمبيك الدشيرة و السيد محمد أبو العباس الكاتب العام لعصبة سوس لكرة القدم، بالإضافة للعديد من الفعاليات الجمعوية و الرياضية و محبي الفريق بالمدينة و ممثل عن السلطة.

أفتتحت أشغال الجمع العام بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة السيد الحبيب بيجدي رئيس الفريق الذي ترأس أشغال هذا الجمع العام و رحب بكل الحاضرين، منوها بالمجهودات التي يبذلها أعضاء المكتب المسير لتوفير الظروف الملائمة للفريق و تخطي الصعوبات من أجل نهضة كروية بالمدينة، و خاصة بحي الموظفين، كما  شكر كل من المجلس الجماعي لمدينة أكادير و المستشهرين و عصبة سوس و المتعاطفين مع الفريق و اللاعبين. و أكد على ضرورة  تظافر الجهود من أجل اتمام مشروع الفريق و هو الصعود للأقسام الأخرى و المضي قدما نحو استراتيجية تكوين و تأطير الفئات العمرية الصغرى لأنها مستقبل الفريق.

بعد ذلك تم عرض شريط يوثق لأهم المحطات و اللحظات التي عاشها الفريق خلال الموسمين الماضيين، ليتم تكريم العديد من الوجوه و الفعاليات الرياضية بحي الموظفين و بمدينة أكادير حيث تم تكريم كل من السيد محمد السوسي مسؤول لسنوات بشباك التذاكر بملعب الانبعاث منذ السبيعينات و رئيس المجلس الجماعي السيد صالح المالوكي و نائبه السيد لحسن المساري المكلف بالرياضة بالمدينة، و السيد اسماعيل الزيتوني العضو الجامعي و السيد محمد ابو العباس الكاتب العام لعصبة سوس، و كذلك إبراهيم أبو الخير أحد الوجوه المعروفة بحي الموظفين و التي أعطت الشئ الكثير للحي، و الدكتور إدريس الساجي أحد مستشهري النادي  و السيد علي لعبوب أحد مؤسسي الفريق و السيد امبارك أمزيم أول مدرب للفريق، و المدرب الحالي السيد المختار بوزرقطون.

و قد قدمت شهادات من جميع المتدخلين تنوه بمجهودات المكتب المسير و بالمسيرة الموفقة للنادي و مدى تنظيمه و هيكلته و هو ما جعله يسير في السكة الصحيحة رغم المعيقات و الصعوبات، كما أكد السيد رئيس المجلس على الدور الكبير الذي يقوم به المكتب المسير من تأطير الشباب و تنشيط الحي و صبت مداخلة السيد المساري في نفس الاتجاه، و هو الشاهد على تأسيس الفريق و عايش معه فترة الانطلاقة، و هذا ما أضافه السيد اسماعيل الزيتوني الذي أكد على أن الفريق يسير نحو الأفضل و أشاد بالعلاقات التي تربطه بجل أعضاء المكتب المسير، أما تدخل السيد محمد أبو العباس فأشاد فيه باحترافية تعامل جل أعضاء المكتب المسير و نضجهم. كما تم تتويج وتشجيع اللاعبين المتفوقين دراسيا وذلك بمنحهم شواهد تقديرية تحفزهم على الجمع بين الدراسة والرياضة، ليرفع الجمع العام لاستراحة شاي على شرف الضيوف و الحاضرين.

بعدها عاد أعضاء المكتب المسير و المنخرطين و ممثل العصبة السيد محمد أبوالعباس الذي قدم للجميع الخطوط العريضة للقانون الجديد المنظم للجمعيات الرياضية  الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ  06 أبريل 2016، فجاءت تلاوة التقرير الأدبي لموسم 2017/2016 من طرف الكاتب العام السيد المصطفى أومشيش الذي خلص إلى دور الفريق في تأطير الشباب و تشجيعم على الممارسة و استفادة النادي من العديد من الأمتعة و تجهيز مقر الفريق في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة لكرة القدم تابعة للفريق من أجل تكوين مواهب المستقبل و صقل مواهبهم في مختلف الفئات العمرية و مدى أهمية التعاقد مع مدربين و مؤطرين ذوي شواهد و دبلومات تسهل مهامهم في تأطير الشباب عكس ما و قع سابقا، ليخلص إلى سرد الدوريات التي ينظمها النادي لمختلف الفئات. ليصادق بالأغلبية المطلقة على التقرير الأدبي بعد مناقشته.
أما التقرير المالي لنفس الموسم الذي تلاه السيد محمد الداودي أمين مال النادي بلغة الأرقام، حيث بلغت المداخيل 86070.00 درهما و سجلت المصاريف 77372.00 درهم  لتبقى الموازنة في حدود 8697.00 درهما وهو فائض متواجد برصيد البنك،  وهو ما جعله يشكر المجلس البلدي على نصف المنحة و المستشهرين و المتعاطفين و أعضاء المكتب المسير.

وأضاف المتحدث أن  طموحات المكتب المسير تدعو لتكاثف جهود الجميع و البحث عن موارد مالية جديدة لتحقيق المبتغى و الحدو نحو أهداف النادي، مما جعل هذا التقرير المالي يحظى بدوره بالمصادقة باجماع الحاضرين بعد مناقشته. لينتقل الجمع بعد ذلك إلى النقطة المتعلقة بانتخاب ثلث أعضاء المكتب المسير، حيث منح الأعضاء الصلاحية الكاملة للسيد رئيس الجمعية لتجديد ثلث أعضاء المكتب المسير للفريق.

هذا و قد تم تحويل الجمع من عادي إلى جمع غير عادي، حيث تمت المصادقة بالاجماع على تعديل القانون الأساسي للجمعية لمسايرة النظام الأساسي الجديد للجمعيات الرياضية الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 6 أبريل 2016، الذي يهدف إلى الحد من تشتيت الجمعيات و إعطائها صلاحية إنشاء مجموعة من الفروع و مكتب مديري، بالإضافة إلى تغيير طريقة الترشح لرئاسة الجمعيات بفرض نظام اللائحة، و أيضا منع العضوية في أكثر من جمعية رياضية.

وفي الأخير تناول الكلمة السيد رئيس الجمعية ليجدد باسمه وباسم باقي أعضاء الجمعية شكرهم للمنخرطين و الحضور الكريم و اختتم  الجمع العام بعد منتصف الليل بالدعوة لأمير المؤمنين بالصحة و اليمن والبركات، ثم قراءة الفاتحة تمهيدا لموسم جديد بطموحات و تحديات جديدة.

صور من الجمع العام:

 

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: