Advertisements
آخر المنشورات

الرجاء العالمي..الثامنة ثابثة


بقلم عبد الله صالحي / للمنبر الرياضي:

دوّن فريق الرجاء البيضاوي اسمه للمرة رقم 8 في تاريخه في سجلات نهائي كأس العرش المغربي بعدما استطاع تجاوز فريق الدفاع الحسني الجديدي بركلات الترجيح (3-1) بعدما انتهى الوقت الأصلي و الإضافي بالتعادل (1-1)، في مباراة نهائي النسخة رقم 60 للبطولة و التي جرت أحداثها على بساط الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط مساء السبت 18 نونبر 2017.

و سط حضور جماهيري كبير زين مدرجات ملعب الرباط، تمكن الرجاء العالمي من اثبات الذات للمرة الثامنة، بفوزه على الدفاع الجديدي، ليكون الفريق “البيضاوي” قد أعاد الاعتبار لنفسه بعد خسارة اللقب أمام نفس الفريق “الدكالي” قبل أربع سنوات.

الرجاء العالمي الذي مازال يئن تحت الأزمة المالية التي أضاقت الأرض بما رحبت على النسر الأخضر، كان يمني النفس بالتتويج حتى تنتعش خزائنه الخاوية على عروشها من جديد.

أربع سنوات عجاف على الرجاء، تنتهي فصولها اليوم بلقب الكأس الفضية التي ستنعش الرجاء ماليا و معنويا و ستعطي دفعة قوية لفريق قاوم و قاتل شبح أزمة نخرت عظامه طويلا.

بالرجوع إلى مجريات المباراة فقد شهدت د 26 هدفا أول لـ”النسور” عن طريق المهاجم محسن ياجور، بعد عرضية مركزة من زميله زكرياء حدراف، ليسدل الستار على الشوط بتقدم رفاق عصام الراقي، وفي شوط المدربين -كما يُقال- سيطر الفريق الدكالي على مجريات اللعب و هيمن بشكل كبير على الكرة، و كان قريبا من العودة في أكثر من مناسبة، ليحقق ذلك من علامة الجزاء في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب حميد أحداد الذي وضع الكرة في شباك الزنيتي على طريقة “بانينكا”.

التكافؤ في النتيجة جر اللقاء الى أشواط إضافية لم تأت بالجديد، فتحول الحسم إلى الضربات الترجيحية التي أهدت اللقب للفريق البيضاوي بواقع(3-1).

إذن هي ثامنة ثابتة للنسر الأخضر ،ليتنفس أخيرا الصعداء، و يتوج بكأس ستذر الكثير من الأموال على خزائنه (حوالي 300 ألف دولار) و ستخفف من عبء الأزمة المالية التي تفاقمت طويلا.

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: