Advertisements
آخر المنشورات

البادمنتون: انطلاق الدورة التكوينية في التدريب و التحكيم بمدينة تيزنيت


صورة جماعية للمشاركين

تقرير المنبر الرياضي:

انطلقت يوم أمس الثلاثاء 23 يناير 2018 بقاعة الاجتماعات التابعة لمركز الإستقبال تين هينان بمدينة تيزنيت الدورة التكوينية الخاصة بالتدريب و التحكيم المنظمة بدعم من الجامعة الملكية المغربية لرياضة البادمنتون “الريشة الطائرة”، بحضور 25 مشاركا من بينهم أربع إناث ينتمون لمناطق أكادير، تيزنيت، سيدي إفني، كلميم، طاطا، السمارة، ثم العيون، و أطرها كل من المدرب الوطني عبد الإله بلالي و الحكمة القارية فاطمة النواضر بحضور ممثل الجامعة محمد الدريوش.

أشغال اليوم الأول أُفتتحت بكلمة ترحيبية من طرف رئيس نادي أمل تيزنيت للبادمنتون، محمد لشهب، الذي شكر من خلالها الجامعة على مبادرتها و التفاتتها للمناطق الجنوبية للمملكة المغربية، أما المدرب الوطني عبد الإله بلالي فأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف الجامعة لتوسيع قاعدة الممارسة و التعريف بهذا النوع الرياضي. فيما أعطت الحكمة القارية، فاطمة النواضر، نبذة عن انطلاقة اللعبة بالمغرب، مشيرة إلى أن بداياتها تعود إلى سنة 1992 مباشرة بعد دخولها كرياضة أولمبية.

أما اليوم الثاني فانطلق بدروس نظرية بفضاء قاعة الرياضات أناروز، حيث تم التطرق فيها إلى بعض الأمور التقنية الأساسية (التداريب الإحمائية، مقاييس الملعب، طرق اللعب…)، لينتقل بعدها المتدربون في الفترة المسائية لمركز تين هينان الذي تلقوا فيه مجموعة من الدروس النظرية في قوانين اللعبة.

يشار إلى أن هذه الدورة نظمت بدعم من الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون، وزارة الشباب و الرياضة، اللجنة الأولمبية الوطنية، المجلس الجماعي للمدينة، المجلس الإقليمي لتيزنيت، و بتنسيق مع نادي أمل تيزنيت للعبة و السلطات المحلية.

صور من اليومين الأول و الثاني للدورة

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: