Advertisements
آخر المنشورات

الشان: المنتخب المغربي يهزم ليبيا في مباراة ماراثونية و يتأهل للنهائي


المنتخب المغربي للمحليين 2018

تقرير المنبر الرياضي:

بلغ المنتخب الوطني المغربي نهائي بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (شان 2018) بعد تفوقه بصعوبة على منافسه الليبي بثلاثة أهداف مقابل واحد، في لقاء دور الأربعة الذي جمع بينهما قبل قليل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

و دخل المنتخبان المباراة بالحيطة و الحذر، فمنتخب فرسان المتوسط اعتمد على خطة دفاعية محكمة كبح بها جماح الثلاثي الهجومي المغربي المكون من أيوب الكعبي، إسماعيل الحداد، و أشرف بنشرقي، مما ساهم في غياب محاولات التسجيل بإستثناء رأسية قوية من صلاح الدين السعيدي التي ارتطمت بالقائم.

في النصف الثاني تواصلت الندية و الإندفاع نحو المرمى من كلا الجانبين، و سجلت لحظاته الأولى أول فرصة للمنتخب الليبي بعد ركلة ركنية سددها أحد اللاعبين بالرأس نحو مرمى الحارس أنس الزنيتي، لكن تدخل عبد الجليل جبيرة كان موفقا و أبعد الكرة عن الشباك.

بعدها تحرك المنتخب المغربي في الخط الأمامي خصوصا بعد دخول زكرياء حدراف الذي عوض النجم أشرف بنشرقي، و تمكن من استغلال خطأ في التغطية من طرف دفاعات ليبيا ليستخلص كرة مررها نحو أيوب الكعبي الذي سددها برأسية قوية في شباك الحارس محمد نشنوش في الدقيقة الـ73.

و بعد أن ظنت الجماهير المغربية أن المباراة تسير في صالح الأسود استطاع المنتخب الليبي أن يعود في اللقاء بهدف سجله عبد الرحمان رمضان خليفة في الدقيقة الـ84 بعد خطأ كارثي من الحارس أنس الزنيتي في إبعاد الكرة، ليتأجل الحسم في هوية المتأهل إلى الأشواط الإضافية.

صمود الدفاع الليبي لم يستمر طويلا و سقط مرة ثانية عند الدقيقة الـ97 التي حملت هدفا ثانيا للمنتخب المغربي من توقيع القناص أيوب الكعبي بعد ركلة ركنية من زكرياء حدراف.

الأسود واصلوا بحثهم عن هدف الإطمئنان رغم تحولهم لخطة دفاعية للحفاظ على تقدمهم في النتيجة، و عند الدقيقة الـ117 تمكن وليد الكرتي من التحصل على ركلة جزاء حولها لهدف ثالث، قضى به نهائيا على آمال فرسان المتوسط للعودة في المواجهة.

و بهذا الفوز الثمين ضمن المنتخب المغربي تواجده في المباراة النهائية التي سيلاقي فيها يوم الأحد المقبل الفائز في مباراة النصف الثانية بين منتخبي ليبيا و نيجيريا.

متابعة لدور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: