Advertisements
آخر المنشورات

كأس الكونفدرالية الإفريقية: نهضة بركان يضع قدما في الدور الموالي بفوز ثمين على الإفريقي التونسي


صورة من الأرشيف

تقرير المنبر الرياضي:

حقق فريق النهضة الرياضية البركانية فوزا ثمينا و هاما على حساب ضيفه النادي الإفريقي التونسي بحصة (3-1)، في لقاء ذهاب دور الـ32 الأول من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي جمع بينهما قبل قليل بأرضية الملعب البلدي ببركان وسط متابعة جماهيرية مهمة.

و قدم نهضة بركان ممثل الكرة المغربية في هذه المسابقة إلى جانب الرجاء البيضاوي عرضا قويا في المباراة التي قادها الحكم الموريتاني علي لمغفري، حيث مارس لاعبوه ضغطا رهيبا على مرمى حارس النادي الإفريقي عاطف الدخيلي.

و بمرور الدقائق توجت مجهودات البركانيين بهدف التقدم الذي حمل توقيع القائد محمد عزيز من ضربة رأسية أسكن من خلالها الكرة في شباك الفريق الضيف عند الدقيقة الـ23، و توالى المد الهجومي لفريق النهضة الذي أضاف هدفا ثانيا في الدقيقة الـ30 بواسطة مهاجهمه الطوغولي فودو لابا كودجو الذي استغل عرضية محمد النمساوي ليرتقي عاليا و يسدد الكرة برأسية قوية إستقرت في الشباك.

في المقابل لم يستطع التونسيون مجاراة إيقاع الخط الأمامي لبركان، و اكتفوا بتهديد مرمى علي محمدي في مناسبات قليلة، أبرزها في الدقيقة الـ47، بعد ركلة ركنية وقع على إثرها فخر الدين الجزيري هدفا ألغاه الحكم المساعد بدعوى أن الكرة غادرت المستطيل الأخضر بعد تنفيذ الركلة.

في الشوط الثاني تراجع المد الهجومي للبركانيين في مقابل استفاقة نسبية للنادي الإفريقي، و هو ما تجلى في غياب الفرص السانحة للتسجيل بإستثناء انفراد للمهاجم أيوب الكعبي بالحارس عاطف الدخيل في الدقيقة الـ70 ليسدد كرة استقرت في أحضان هذا الأخير.

في الدقيقة الـ75 عزز النهضة البركانية تقدمه بهدف ثالث وقعه البديل لحسن أخميس، الذي تلقى تمريرة داخل المعترك من ركلة خطأ نفذها عمر النمساوي، أما الفريق التونسي فاكتفى بتقليص الفارق من نقطة الجزاء بواسطة لاعبه المخضرم صابر خليفة بعد تعرضه للعرقلة من طرف العربي الناجي.

و بهذه النتيجة يضع فريق نهضة بركان قدما في الدور الموالي في ثاني مشاركة له في البطولة على حساب النادي الإفريقي صاحب السبع مشاركات و المثقل بالإنجازات الإفريقية، في انتظار الحسم في مباراة العودة التي ستجمع الفريقين يوم السبت 17 مارس الجاري بالملعب الأولمبي برادس التونسية.

Advertisements

تعليقك يهمنا اترك لنا كلمات و شكرا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: